التعليم الأكاديمي في تركيا

تعد تركيا بلداً يوفر امكانيات وفرص كبيرة للعديد من الطلاب الأجانب. ومع مرور الزمن تتطور هذه الامكانيات وتزيد جودة التعليم مما يساهم في استمرار جذب الطلاب الى القدوم والدراسة في تركيا.

بفضل عدد الجامعات الكبير وقابلية تركيا لاستيعاب عدد واسع من الثقافات الأخرى داخل ثقافتها جعلت منها حلم العديد من الشباب للدراسة فيها. فمن المهم على الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج أولاً اختيار مكان الإقامة التي يريدون خلال دراستهم. وبمدنها الكبيرة والصغيرة تعتبر تركيا ذات خيارات متعدده للعيش فيها الى جانب الوسط الدولي الذي تم انشاءه في تركيا جعل هذا منها مركز جاذب لهم.

الجامعات التركية من خلال النوعيه العالية للتعليم فيها تضمنت نظم التعليم في أوروبا. بالنظر إلى عدد الطلاب الأجانب الذين يحصلون على التعليم في تركيا فإن حصة تركيا من الطلاب الأجانب تعتبر قليلة مقارنة بالدول الأخرى. يعطى الطلاب الراغبين بمتابعة دراستهم في تركيا للمراحل الدراسات العليا وما بعد الليسانس الحق في ذلك. كما يمكن للطلاب المتخرجين من الجامعات التركية بعد تخرجهم ايجاد فرص عمل في مجالات مختلفة. وبسبب تفضيل العديد من المستثمرين الدوليين لتركيا يوفر ذلك للطلاب فرص عمل وامكانيات في هذه الشركات الدولية.

 

الطلاب المحتملون في تركيا

تحتل تركيا مكاناً في أكثر دول أوروبا بتعداد الطلاب فيها.

وأيضاً تعد من أكثر الدول استقطاباً للطلاب الأجانب القادمين من الخارج والذين يفضلون الدراسة فيها.

وتستضيف طلاباً من دول عديدة من دول الشرق الأوسط, آسيا الوسطى وأذربيجان والكثير من الدول.

وبسبب التعداد الكبير لجيل الشباب أنشأ ذلك حياة تعليمية- تعلّمية ديناميكية نشطة.

 

في العام الدراسي 2017-2018 – المعطيات تشير الى مجموع عدد الطلاب في الجامعات التركية بـ 7.560.371 طالباً داخلها. منهم 125.030 طالباً أجنبياً. يوجد في تركيا طلاب من 194 دولة مختلفة. عدد الطلاب الأجانب الذكور 81.706 طالباً والطالبات 43.324 طالبة أجنبة. منهم 102.298 في جامعات حكومية, و 22.725 طالباً في جامعات الوقف.

 

ترتيب أكثر 20 دولة أجنبية من الطلاب 

الجمهورية العربية السورية

جمهورية أذربيجان

تركمانستان

جمهورية إيران الإسلامية

جمهورية أفغانستان الإسلامية

جمهورية العراق

جمهورية ألمانيا الاتحادية

جمهورية اليونان

جمهورية بلغاريا

جمهورية الصومال الفيدرالية

جمهورية الصين الشعبية

جمهورية كازاخستان

جمهورية قيرغيزستان

جمهورية مصر العربية

الجمهورية اليمنية

دولة فلسطين

جمهورية باكستان الإسلامية

الدولة الليبية

المملكة الاردنية الهاشمية

جمهورية كوسوفو

 

 

الأنشطة في تركيا للطلاب الأجانب

تعد تركيا ذات امكانية غنية من وجهة النظر الثقافية- الإجتماعية للطلاب الأجانب تنقل وتعرف من خلالها على الثقافة التركية, وتعطي امكانيات لتبنيها من قبل الطلاب.

تساهم برامج الشهادات الدولية, الندوات, الدراسات العلمية, المؤتمرات, المعارض, العروض المسرحية وما شابه  ذلك من فعاليات وأنشطة مختلفة في أماكن الاستضافة وكل ما يشابه هذا في ايجاد فرص للطلاب لتطوير أنفسهم في مختلف المجالات.

وتوفر الجامعات في الحرم الجامعي لها مكان ذو ميزانية مناسبة للطلاب.

 

امكانيات حجز المسكن

يوجد في تركيا العديد من المؤسسات التي توفر للطلاب امكانيات السكن. هذه المؤسسات قد تم التدقيق في توفير الموثوقية والأمان. توفر للطلاب مسكناً قريباً من أماكن الدراسة ضمن سكنات الجامعة أو السكنات الخاصة بميزانيات مناسبة. إلى جانب امكانية أن يستأجر الطالب لشقة ذات تكلفة مناسبة اذا أراد أن يسكن في وسط خاص به.

 

امكانيات المنح مع مجموعة توركوا

توفر مجموعة توركوا من خلال اتفاقياتها الخاصة مع الجامعات امكانيات منح خاصة بنسب 100% 75% 50% 25% وتوفر تخفيضات من الأقساط الدراسية. الطلاب الأجانب الراغبين في التقديم عن طريق مجموعة توركوا سيستفيدون من: المنح الحصرية الخاصة بمجموعة توركوا, سيستفيدون من الاستشارات من قبل المرشدين التعليميين ومن متابعة طلباتهم بعناية من خلالنا. ولطلابنا الناجحين أكاديمياً يمكنهم الاستفادة أيضاً من امكانيات منح 100%.

من أجل الحصول على معلومات مفصلة أكثر عن المنح الرجاء الضغط هنا.

 

 

المنح الأخرى

من أجل أخذ تفاصيل أكثر عن منح الحكومة التركية يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني; https://www.turkiyeburslari.gov.tr/

 

طلب سريع
الخدمات

سجّل الآن
جميع الحقوق تنتمي إلى مجموعة Turqua والشعارات في قسم المراجع تنتمي إلى الشركات ذات الصلة.
© Copyright 2004 | 2019

BOLGESEL SEO
BOLGESEL SEO